أزياء وموضةالرئيسية

كيف يتم اختيار المكياج وفقاً لنوع البشرة؟ سؤال يجيب عنه خبير التجميل عامر الجرجور

ماذا لو كان هذا المكياج جميل ولكنه لا يشبهني؟ الكثير من تلك المستحضرات أم القليل؟هل حقًا تمكنت من اختيار الأفضل؟، كلها أسئلةٌ تدور في ذهن المرأة عند اختيار المكياج المناسب، حيث تسعى دائماً نحو إيجاد الحلول في هذا المجال.

 

في هذا السياق، كان لموقعنا فرصة لقاء خبير التجميل عامر الجرجور، و الذي تطرق إلى أسلوب اختيار المكياج وفقاً لنوع البشرة.

 

بدايةً، أشار عامر إلى ضرورة التمييز بين نوع البشرة و حالتها، فالنوع عنصر جيني و وراثي مقسم إلى أربعة : البشرة العادية، البشرة الجافة، البشرة الدهنية و البشرة المختلطة، أما الحالة فهي تعود بالأساس إلى عوامل خارجية على غرار البشرة الحساسة و البشرة المعرضة لحب الشباب.

 

و تطرّق عامر أولاً إلى البشرة العادية، موضحاً ان هذا النوع يتقبل معظم منتجات المكياج، و يحتاج فقط إلى الترطيب جيداً باستخدام مصل الوجه أو البرايمر المرطب، أما البشرة الدهنية فهي شائعة جداً و خاصة في الخليج بحسب عامر، و تحتاج إلى المكياج المائي و المعروف بصفته “non_comedogenic” مع الإعتماد على البودرة لإزالة اللمعان.

 

في سياقٍ موازٍ، أضاف الجرجور أن البشرة الجافة تفتقر إلى الزيت، لذلك يجب أن يحتوي المكياج على زيوت مرطبة أو يمكن استخدام مصل البشرة الدهنية/ Oil skin serum قبل المكياج مع تجنب وضع الكثير من البودرة في النهاية.

 

ختاماً، تحدث خبير التجميل عامر الجرجور عن كيفية التعامل مع البشرة المختلطة، مؤكداً إمكانية التعامل معها على أنها بشرة دهنية مع التركيز على منطقة T/ T zone area التي تكون الجزء الأكثر لمعاناً من خلال وضع البرايمر غير اللامع قبل إنهاء المكياج و البودرة السائبة بعد الإنهاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html